طرق تشغيل اشتراكات IPTV على الاجهزة الذكية المختلفة

تعمل اشتراكات بلايستوب IPTV على جميع الأجهزة الذكية المتوفرة لديك، لذلك لن تحتاج لشراء جهاز جديد خاص لتشغيل الاشتراكات، يعتبر اختيار جهاز قوي وحديث وذات مواصفات عالية، بالاضافة الى اتصال انترنت جيد و بسرعة عالية، اهم العوامل المساعدة على تشغيل الاشتراك والاستمتاع بالجودات العالية في البث بدون تقطيع.

في هذا القسم، ستتعرف على طرق تشغيل اشتراكات على الاجهزة المختلفة بحسب الجهاز المتوفر لديك.

اضغط على الجهاز الذي ترغب بتشغيل اشتراكات IPTV عليه

يمكنك تفعيل اشتراك الخاص بك على عدد لا محدود من الاجهزة، شريطة مشاهدة الاشتراك على جهاز واحد فقط في نفس الوقت للاشتراكات التي تسمح بذلك، و جهازين اثنين في نفس الوقت للاشتراكات التي تسمح بذلك.

الى ماذا احتاج لتشغيل اشتراكات IPTV؟

لتشغيل اشتراك IPTV تحتاج الى 4 عناصر مهمة، سنقوم بشرحها بالنقاط التالية، و تقديم افضل النصائح للحصول على مشاهدة مستمرة بدون حدوث مشاكل او تقطيع في البث:

1- جهاز ذكي

تعمل اشتراكات iptv على جميع الاجهزة الذكية، لذلك، لن تحتاج الى شراء جهاز جديد، فكل ما عليك فعله هو استخدام اي جهاز ذكي تملكه في المنزل، على سبيل المثال، هاتف ذكي اندرويد، ايفون، تابليت، ايباد، شاشة ذكية Smart TV، كمبيوتر، لابتوب، Android TV Box، رسيفر يدعم اي بي تي في، MAG، امازون فاير ستيك.

تنصح باستخدام جهاز ذات كفائة و قدرات عالية، لان الجهاز يعتبر عامل مهم جداً في كفائة تشغيل الاشتراك، لذلك لا ننصح باستخدام الاجهزة القديمة جداً، او الاجهزة ذات كفائة Hardware محدودة، لتحصل على افضل خيار ممكن للجهاز، احرص على ان تكون الرامات RAMS و وحدة المعالجة المركزية CPU مرتفعتان في الجهاز، لان هذا يحدد كثيراً ثبات البث اثناء المشاهدة.

2- اتصال بشبكة الانترنت

ما هي سرعة الانترنت المناسبة لمشاهدة اشتراكات IPTV بدون تقطيع؟

يعد الاتصال بشبكة الانترنت اهم عناصر تشغيل الاشتراكات، و اكثرها تأثيراً على جودة البث المباشر، و خصوصاً للقنوات التي تعمل بجودة صورة عالية، تنصح باستخدام شبكة انترنت بسرعة داونلود لا تقل عن 5Mbps لتشغيل البث المباشر بجودة SD، و 25Mbps لتشغيل البث المباشر بجودة HD، و سرعة تفوق 50Mbps لتشغيل البث المباشر بجودة 4K.

اما فيما يخص مكتبة الافلام والمسلسلات المشمولة في الاشتراك VOD فسرعة 25Mbps فما فوق تكفي لتشغيل كافة الافلام والمسلسلات بجودات 4K و HD.

كما ننصح دائماً بوصل الجهاز المستخدم لتشغيل الاشتراكات بالانترنت عبر الكيبل (LAN)، وليس عبر شبكة واي فاي Wifi متى امكن، وذلك لتحصل على وقت استجابة اسرع، وفقدان حزمة اقل، لتتمكن من المشاهدة اونلاين بدون حصول اي تقطيع. بالاضافة الى ذلك، ننصح بعدم استخدام الانترنت بشكل مكثف من باقي الاجهزة الاخرى الموجودة في المنزل عند مشاهدة الاحداث الرياضية المهمة، كالمباريات المهمة مثلاً، او عند مشاهدة البث المباشر بجودات فائقة، كجودة 4k.

3- بيانات الدخول الخاصة باشتراك IPTV

على جميع الأحوال، لتشغيل اشتراك او تجربة مجانية IPTV تحتاج الى بيانات الدخول الخاصة بالاشتراك او التجربة، كإسم المستخدم وكلمة المرور، و في بعض الحالات الخاص ببعض الاجهزة، تحتاج الى بعض البيانات الاخرى كرابط السيرفر، و رابط M3U List الخاص بالاشتراك. سوف تحصل على جميع هذه البيانات عند طلب التجربة المجانية او عند الاشتراك في ، حيث ستصلك رسالة في البريد الالكتروني تحتوي جميع بيانات التجربة المجانية او الاشتراك اللازمة للدخول بحسب الجهاز الذي اخترته عند اتمام الطلب.

4- التطبيق المشغل للاشتراكات

اخيراً، انت بحاجة الى تطبيق مشغل Player، يتم تنصيبه على الجهاز الذي ترغب بتشغيل اشتراك IPTV عليه، و يستخدم هذا التطبيق كمشغل وسائط مرئية يمكنك من الدخول الى محتوى الاشتراك الخاص بك، تختلف هذه التطبيقات باستخدام الجهاز المستخدم لتشغيل الاشتراك، لديها التطبيق المشغل الخاص بجميع الاجهزة التي تعمل بنظام اندرويد، يعمل ايضاً على امازون فاير ستيك، ويتطلب منك معرفة اسم المستخدم و كلمة المرور فقط للدخول الى الاشتراك، بينما هناك العديد من التطبيقات المشغلة للاشتراكات للشاشات الذكية، اجهزة ايفون، والكمبيوتر. والتي يمكنك التعرف على طرق تحميلها و تشغيل اشتراكات IPTV باستخدامها عبر موقعنا الالكتروني، اما اجهزة MAG و الرسيفرات التي تدعم خدمة IPTV، فهي لا تحتاج لتحميل تطبيق معين وذلك لان التطبيقات تأتي محملة عليها بشكل تلقائي.

جهازك اندرويد؟ حمّل التطبيق الآن

لجميع هواتف اندرويد – تابليت – شاشة ذكية اندرويد – اندرويد تي في بوكس – امازون فاير ستيك

يتوفر التطبيق المشغل الخاص باشتراكات iptv على متجر جوجل بلاي ستور، لذلك ان كنت تملك اي جهاز يعمل بنظام اندرويد يمكنك تحميل التطبيق الخاص بنا والذي يتيح لك فتح الاشتراك باستخدام اسم المستخدم و كلمة المرور فقط، كما يعتبر افضل مشغل لاشتراكات iptv.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shopping Cart