تشغيل IPTV على الرسيفر

ما هو رسيفر IPTV؟

رسيفر IPTV، او اكستريم، هو جهاز مسؤول عن فك الاشارات المسؤولة عن نقل صورة على الشاشة، سواء كانت الشاشة تلفاز، او شاشة كمبيوتر. يتم وصل هذا الجهاز بالشاشة عبر الكيبل، و من خلاله، يمكنك مشاهدة قنوات IPTV على اي تلفاز، سواء كان تلفاز ذكي (Smart) او تلفاز تقليدي.

تكنولوجيا رسيفرات IPTV مبنية على ربطها بسيرفر ناقل لاشتراكات و قنوات IPTV عبر الانترنت، وبالتالي، تشغيل قنوات البث المباشر TV Live Streaming و مكتبة الافلام والمسلسلات VOD.

سنتعرف الان على طريقة تشغيل اشتراكات IPTV على الرسيفر، لكن يشترط في هذه الحالة ان يكون الجهاز المتوفر لك داعم لخدمة IPTV، يمكنك التأكد من ذلك عبر قراءة الكتالوج، او ايجاد فيما اذا كانت هناك تطبيقات تشغيل IPTV متوفرة عليه، واكثر هذه التطبيقات شيوعاً هو تطبيق XTREAM، لكن هنا يجب الانتباه الى ان في بعض الحالات هذه الرسيفرات تكون داعمة لنوع واحد فقط من اشتراكات IPTV ولا تصلح لتشغيل اشتراكات باقي الشركات، لذلك، عند شراء الرسيفر، يجب التأكد من امكانية تشغيل جميع انواع اشتراكات IPTV على هذا الجهاز.

طريقة تشغيل التجربة المجانية او اشتراكات على الرسيفر

الخطوة الأولى: البحث عن تطبيق مشغل IPTV على الرسيفر

قم بالبحث عن تطبيق تشغيل IPTV على الرسيفر المتوفر لديك، اشهر هذه التطبيقات هو تطبيق XTREAM، من المهم ان يتيح لك هذا التطبيق تشغيل اشتراكات IPTV خارجية، و ليس فقط الاشتراكات التي تكون عادة مثبتة على الجهاز بشكل تلقائي، كي تتأكد من ذلك، يجب ان يظهر لك التطبيق شاشة ادخال بيانات اشتراك IPTV، مثلاً Username و Password و URL، كما هو موضح في المثال المعروض في الصورة.

الخطوة الثانية: ادخال بيانات اشتراك على الجهاز

عند طلب تجربة مجانية IPTV ، او شراء اشتراك IPTV سنقوم بارسال رسالة عبر البريد الالكتروني تحتوي بيانات التجربة او الاشتراك، و تتضمن جميع البيانات التي يجب ادخالها في التطبيق كي تقوم بتشغيل التجربة او الاشتراك، بعض الاجهزة تطلب جميع هذه البيانات و بعضها تطلب جزءاً منها فقط، قم بادخال البيانات بحسب ما يطلبه منك الجهاز، مراعياً الدقة في الادخال.

بعد ادخال البيانات بشكل صحيح، يجب الانتظار الى ان يقوم الجهاز بتحميل التجربة او الاشتراك، قد تستغرق هذه العملية من بضع ثواني الى 10 دقائق

نتمنى لكم مشاهدة ممتعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shopping Cart